أي جزء من جهاز القلب الصناعي يؤدي الوظيفة الرئيسية للقلب التي تساعد في توفير حلول للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب الخطيرة والتي قد تؤثر على وظيفة قلبهم، في هذا المقال. ستكتشف جزءا مهما من جهاز القلب الصناعي والذي يؤدي الوظيفة الرئيسية للقلب بكفاءة، سنتناول تكنولوجيا هذا الجزء. وكيفية عمله، وأهميته في تحسين جودة الحياة للأشخاص الذين يحتاجون إلى دعم قلبي خارجي.

دور مضخة القلب الصناعية

دور مضخة القلب الصناعية، يكمن في تعويض وظيفة القلب الطبيعي وتوفير الدعم اللازم. للدورة الدموية في الجسم، وفيما يلي أهمية ودور مضخة القلب الصناعية:

  • تحسين وظيفة القلب: تساعد مضخة القلب الصناعية، في تحسين وظيفة القلب لدى الأشخاص. الذين يعانون من أمراض القلب الخطيرة مثل قصور القلب.
  • تحسين جودة الحياة: من خلال تحسين وظيفة القلب وتوفير الدعم اللازم، تساعد مضخة القلب الصناعية. في تحسين جودة الحياة للمرضى وزيادة قدرتهم، على ممارسة الأنشطة اليومية.
أي جزء من جهاز القلب الصناعي يؤدي الوظيفة الرئيسية للقلب

أي جزء من جهاز القلب الصناعي يؤدي الوظيفة الرئيسية للقلب

آلية عمل مضخة القلب الصناعية

  • استشعار الحاجة للضغط الدموي: تحتوي مضخات القلب الصناعية، على أجهزة استشعار تقوم بتحسس التغيرات الحادثة في ضغط الدم. داخل القلب والأوعية الدموية.
  • توليد الضغط: عند اكتشاف انخفاض في ضغط الدم، تبدأ مضخة القلب الصناعية في توليد الضغط اللازم لضخ الدم بشكل فعال.

اقرأ أيضًا: برامج تعلم اللغة الانجليزية من الصفر مجانا

أهمية مضخة القلب الصناعية

 إليك بعض أهمية مضخة القلب الصناعية:

  • زيادة فرص البقاء: تعمل مضخات القلب الصناعية على زيادة فرص البقاء، للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب الخطيرة. والذين قد يكون العلاج التقليدي، غير كافي لهم.
  • تقليل الانتظار لزراعة القلب: في بعض الحالات، قد يكون من الصعب العثور على قلب. مناسب لزراعة. 

اقرأ أيضًابحث حول عيد الطالب والهدف من إنشاء الإتحاد الرئيسي للتلاميذ الجزائريين

بالإضافة إلى ذلك، تمثل هذه التكنولوجيا الطبية الحديثة نقطة تحول في علاج أمراض القلب. وتقدم الأمل والعلاج للعديد من المرضى الذين يواجهون تحديات صحية خطيرة.