أنواع النجوم

منذ أن خلقنا على هذه الأرض ونحن ننظر السماء ونرى النجوم، وأنواع النجوم التي تلمع وتضئ ليلًا كثيرة، وهي تثير العاطفة وتبرز عظمة الخالق جل وعلا، وبسبب طول النظر إلى النجوم في السماء قسم النجوم إلى تجمعات تعرف باسم الأبراج ومنها ما على هيئة حيوان أو إنسان أو كائن خرافي، ولذلك سنتحدث عن النجوم وفوائدها خلال السطور القادمة.

ما هي انواع واسماء النجوم

يوجد الكثير من النجوم التي تظهر في السماء ولا نعرف أسمائها، وتظهر النجوم بشكلها الرائع، ونطيل النظر متأملين في جمالها ولا نعلم أسماء هذه النجوم أو مكانها، وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على أنواع وأسماء النجوم:

1 – مثلث الصيف

من الأشياء المميزة في السماء وقت الصيف، وهو يتكون من 3 نجوم هم نجم فيجا، نجم ألتير، ونجم دينيب، ويمكن رؤيتهم شرق وجنوب شرق سماء الليل، وهم أكثر النجوم بريقًا مما حولهم، قم بالبحث عن مثلث كبير في الشرق.

اقرأ أيضًا: الحضارة الكونية ويكيبيديا

2 – سديم الحلقة

يوجد بالقرب من نجم فيجا ويعد أكثر النجوم اللامعة في السماء، ويمكن أن ترى سديم الحلقة وهو تقنيًا يسمى M57، ويعد أفضل ما تبحث عنه عند البدء في علم الفلك، ويكون واضح في التلسكوب التقليدي.

يظهر على شكل بقعة حولها هالة في السماء، وهو عبارة عن هالة من الغاز الملتهب، ويلئم مع الوقت ليكون نجم جديد.

اقرأ أيضًا: الحضارة الكونية

3- مجرة أندروميدا

يكون توأم مجرة التبانة، ويمكن أن تلمحها في السماء وتسمى تقنيًا M31، وهي تشع ضوء أزرق زهري ولها نفس الشكل الحلزوني.

يمكن رؤيتها إذا كانت مربع ضخم من 4 نجوم شمال شرق السماء، ثم النظر قليلًا تجاه الخط الأفقي، ومن أسفل أقل نجم في الارتفاع من جهة الخط الأفقي بالنسبة لك.

سوف تلاحظ نجمة ضبابية تمتد كانفجار سائل ومن الأفضل رؤيتها من خلال تلسكوب، وتكون مجرة أندروميدا صغيرة، ولكنها تحتوي على ملايين الملايين من النجوم.

اقرأ أيضًا: اسماء النجوم والكواكب في السماء وأشكالها

لقد تعرفنا خلال هذا المقال على أنواع النجوم ومسمياتها، ويكون العديد من الأسماء الأخرى التي لا نعرف عنها شيء، فنحن نتأمل جمالها فقط دون العلم عنها، ولكن يوجد الكثير من المعلومات المهمة عن النجوم التي يمكن أن تطع عليها.