أنواع الماء

نعرض لكم اليوم أنواع الماء، إن الماء سر الحياة، لقد وهب الله تعالى لنا العديد من النعم الجميلة التي يجب أن نحمده عليها كل يوم، ومن ضمن تلك النعم هي الماء، فلا نستطيع أن نعيش أو أن نتعامل دون وجود الماء التي هي من ضروريات الحياة، حيث نستخدم الماء في عمل الطعام، والاستحمام والتنظيف، بدونها تكون الحياة صعبة جدًا، ومن خلال موقعنا نوفر لكم أنواع الماء الموجودة.

أنواع الماء

توجد المياه في الحياة بمختلف الأنواع، ومن ضمن تلك الأنواع العديدة هي ما سنوضحها فيما يلي:

1ـ المياه العذبة

المياه العذبة أهم أنواع المياه التي نحتاجها في حياتنا فهي أساس الحياة بالنسبة لنا، وهي المياه التي تحتوي على المكونات التي يحتاجها جسد الإنسان بشكل مهم وضروري.

فيوجد في المياه العذبة 1% من ملح كلوريد الصوديوم، ويوجد بها أيضًا مجموعة كبيرة من الأملاح الأخرى المهمة مثل الكالسيوم، المغنسيوم، والمياه العذبة توجد في باطن الأرض على هيئة مياه جوفية وعيون، وتوجد خارجها على هيئة أنهار.

اقرأ أيضًا: أسباب تلوث الماء وأنواعه وحلوله

2ـ مياه البحر

ثاني نوع من أنواع المياه هي مياه البحر، وهي أكبر نسبة مياه موجودة على سطح الأرض حيث أن الأرض تتكون من 70% من المياه المالحة، وتلك المياه توجد في البحار والمحيطات، والأملاح في المياه تصل إلى 2.5% تقريبًا.

يوجد بها مجموعة من المواد الأخرى، والمواد العضوية، والغازات، ويوجد في المياه مجموعة من العناصر المهمة كالمغنسيوم، وكلوريد الصوديوم وهو ملح الطعام، والبرومين.

اقرأ أيضًا: أنواع الموارد الطبيعية المتجددة

3ـ المياه المقطرة

تلك المياه هي التي لا يوجد بها أي نوع من أنواع المعادن، فيتم تنقيتها بشكل كامل من كل الشوائب والمعادن ومن كل الأشياء الموجودة فيها، ويتم القيام بذلك من خلال عملية التقطير.

لكن هناك بعض المواد التي لا تقوى تلك العملية عن فصلها من الماء، لأنها تكون عالقة فيها بشكل كبير كالمواد العضوية المتطايرة.

اقرأ أيضًا: بحث عن القهوة وأنواعها

4ـ مياه الشرب

هي المياه التي تُعالج لتكون صالحة للشرب، ومن الممكن أن تكون تلك المياه مياه عذبة، أو مياه مالحة تم علاجها من خلال تحليتها، ويتم معالجة المياه وتعقيمها باستخدام الكلور، والأوزون.

في الخاتمة نكون وفرنا لكم مجموعة كبيرة من أنواع المياه الموجودة على سطح الأرض، ووضحنا بعض المعلومات الخاصة بكل نوع من أنواع المياه، ويجب الحفاظ على المياه وعدم الإسراف فيها، فهي نعمة من الله.