أنواع السياحة

السياحة هي نشاط ترفيهي يقوم به الفرد عبر انطلاقه إلى مكان جديد أو مكان سبق له زيارته، لكن هذه المرة تكون بهدف التنزه والاستكشاف، وتكون غالبًا السياحة في الأماكن المفتوحة ذات الهواء الطلق، ومع ذلك تتعدد أنواع السياحة، لذا قررنا مشاركة أنواع السياحة معكم للتعرف عليها واختيار الرحلة المناسبة.

أنواع السياحة

السياحة سبب من أسباب رفع مستوى اقتصاد الدول وتسعى إلى السمو بهم إلى أفضل مكانة، لذا فإنها تنقسم إلى نوعين وهما:

1- السياحة الدولية

تكون السياحة الدولية بين الدول حيث يسافر الفرد فيها خارج حدود الدولة التي يقيم فيها بغرض السياحة، وتحتاج إلى جواز سفر وتأشيرة دخول وتأشيرة خروج، كما قد يحتاج الفرد إلى تغير العملة التي يحملها إلى عملة الدولة التي سيسافر لزيارتها، كما يكون عائد السياحة الدولية رائع ثقافيًا، لأن الفرد يطلع من خلالها على ثقافة الدول الأخرى ويتعرف عليها.

أقرأ أيضًا: تعريف السياحة

2- السياحة الداخلية

وهي تنقل الأفراد داخل حدود دولتهم مع زيارة الأماكن السياحية، وتكون مميزات السياحة الداخلية أن الفرد لا يحتاج إلى تأشيرة دخول أو الحاجة إلى جواز سفر أو تحويل العملة، وفي نفس الوقت يستمتع بوقته، كما أن السياحة الداخلية تعود بعائد إيجابي على اقتصاد الدولة الداخلي.

أقرأ أيضًا: بحث عن السياحة في مصر وأنواعها

السياحة حسب النشاط

يختلف النشاط السياحي في السياحة ويجعلها تنقسم إلى أنواع حسب هذه الأنشطة التي تختلف فيها أهداف السياحة من فرد إلى آخر وتكون أنواعها حسب النشاط كما يلي:

1- سياحة المغامرة

هي قائمة على نشاط ترفيهي جسدي تكون الوجهة فيه غير اعتيادية، مثل أن تكون رحلة برية، أو إلى الجبال، ويكون خلالها الفرد يتحدى قدراته ونفسه ومدى النشاط الذي يستطيع أن يقوم به.

2- السياحة التراثية

تكون قائمة على السفر للتعرف على تاريخ المكان الذي سيزوره الشخص، ومشاهدة الآثار والمعالم التاريخية إلى هذا المكان، كما يبدأ الفرد أثناء رحلته في التعرف على تاريخ المكان الذي هو فيه وعاداته وتقاليده وكيف تم اكتسابها.

أقرأ أيضًا: بحث عن السياحة في المملكة العربية السعودية

3- السياحة التعليمية

هي التي يسافر فيها الفرد للحصول على مهارة جديدة، أو تعلم شيء جديد مع الحصول على شهادة، ولكنه يستغل هذه الفرصة في السباحة والتعرف على المكان الذي يعيش فيه.

هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا فيه على أنواع السياحة، والسياحة حسب الأنشطة، يفضل الكثير من الناس السياحة لأنها تكون ذات عائد إيجابي على الفرد، وتكون الرحلات السياحية بغرض التنزه دائمًا ممتعة حيث لا يشعر الفرد فيها بالمسؤولية.