أنواع التدخين

هناك العديد من صور وأنواع التدخين والتي قد ظهرت مع مختلف العصور، ويعد التدخين من العادات الصحية السيئة، كما أنه محرم في ديننا القويم، فهو يعتبر من الخبائث، وللتدخين ضرر عظيم، من خلال موقعنا يمكنك الاطلاع على ما هو أنواع التدخين.

أنواع التدخين

هناك عدة أشكال للتدخين، وجميع تلك الأشكال مضرة بالصحة، وتتمثل تلك الأنواع فيما يلي:

1- السيجارة

يعد ذلك النوع من التدخين من أكثر الأنواع انتشارًا، وهي عبارة عن تبغ ناعم ملفوف بأحد الأوراق بشكل اسطواني، وتسبب إدمان لمستخدميها، وذلك لأن أصحاب المصانع يقومون بنقع التبغ في عصير التفاح أو العنب، والكحول والخمر.

وذلك بأوعية محكمة الغلق، ويتم تركها لسنوات، حتى يصبح التبغ هش كما نراه بداخل السيجارة، وذلك يجعلها مستمرة في الاشتعال حتى نهايتها.

اقرأ أيضًا: موضوع عن التدخين

2- الأرجلية

تعد جلسة الأرجلية معادلة لتدخين خمس وعشرين سيجارة، حيث يتم تسخين التبغ عن طريق الفحم، وبعدها تبريد الدخان عبر الماء، وذلك لا ينقص شيئًا من ضرره المعتاد.

فالسموم ما زالت على حالها، وحتى يقبل عليها الكثيرون  يتم إضافة التبغ نكهات متنوعة بطعم الفاكهة، وأصبحت الفتيات والنساء من طلابها.

اقرأ أيضًا: بحث عن اضرار التدخين وأشكاله وأضراره على صحة الإنسان

3- الغليون

كان يستخدم غالبًا بين كبار السن، وأيضًا ذوي المراكز المرموقة، حيث كان يعتبر مظهرًا لعلو القدر والوجاهة، وهو وسيلة لتدخين التبغ، وله عدة أشكال، ولكنه يتميز بتنقيته للنيكوتين الموجود في التبغ، وتبريده، ولا يقل ضرره عن السيجارة.

اقرأ أيضًا: اضرار التدخين على الإنسان وهل يسبب الإدمان

4- التبغ غير المدخن

يتم وضع كمية من التبغ بداخل الفم، وتخزينها بداخله ومضغها لفترة، فتتحلل فيها السموم، ويقوم الجسم بامتصاص تلك السموم ونقلها للدم، ويشعر بعدها المتعاطي بالنشوة والاسترخاء.

تعرفنا على أنواع التدخين والذي يتم استخدامه على مر العصور، ويعد التدخين مضر على كافة الأصعدة كما أن كل أنواعه مضرة للصحة، ويعد مظهرًا من مظاهر إنفاق المال بغير وجه حق.