أفضل مواقع تتبع الحاويات والشحنات

إن وظيفة مواقع تتبع الحاويات هي تتبع وتحديد مسار رحلتها بفاعلية على الخريطة، مما يقلل من المخاطر المتعلقة بفقدان البضائع، وإرسال إشعارات تنبيه في حالة وجود أي مشكلة، ومن خلال موقعنا سوف نعرض لكم أفضل مواقع تتبع الحاويات والشحنات وجميع المعلومات الواجب معرفتها عنها للاستفادة من مميزاتها وحماية البضائع التجارية.

موقع Marine-Traffic

يعتبر موقع Marine-Traffic من أفضل مواقع تتبع الحاويات وهو يعرض بيانات السفن وفقًا لتقنية AIS المطورة والتابعة للأقمار الصناعية، بالإضافة إلى احتواءه على خرائط الكثافة الحديثة والمخططات البحرية.

نظرًا لكل هذه المميزات تمكن الموقع من ضم قاعدة كبيرة من البيانات من مختلف الأنواع في فترة وجيزة، فهو يضم معلومات عن أكثر من 650 ألف من الأصول البحرية أي من الموانئ والسفن.

أقرأ أيضًا: عيوب موقع شي ان وخطوات الشراء وإختيار وسيلة الدفع

موقع Hapag-lloyed Tracking

إن موقع Hapag-lloyed Tracking من المواقع المتميزة في تتبع الحاويات والشحنات والتي زاد عدد مستخدميها في الفترة الأخيرة، ولاستخدام الموقع يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع “من هنا“.
  2. كتابة L أو B في الخانة المخصصة بالتتبع في الجانب الأيمن من الفاتورة المتعلقة بهبوط الشاحنة، أو كتابة رقم الحاوية المراد تتبعها.
  3. التحقق من الرقم الذي تم إدخاله، ثم النقر على “إدخال”.
  4. قراءة معلومات السفينة والضغط على إرسال الإشعارات لتتبع مسار السفينة.

أقرأ أيضًا:  رقم ارامكس خدمة العملاء تتبع الشحنة والاستعلام عن موعد وصول وتقديم شكوى

موقع Cogoport

يعتبر موقع Cogoport من أفضل البرامج الحديثة المستخدمة في تتبع الشحنات والحاويات، فهو يقدم الخدمة بشكل مميز وبشفافية مما ساعد في انتشاره وإقبال المستخدمين عليه، ويتم استخدامه كالتالي:

  1. يتم الدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع Cogoport “من هنا“.
  2. الضغط على خيار ” تسجيل الدخول”، ثم القيام بكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  3. يتم إدخال رقم الحاويات المراد تتبع مسارها، وإتباع التعليمات إلى نهايتها حتى يتم عرض البيانات المطلوبة.

أقرأ أيضًا: طريقة شحن زين من التطبيق والبنوك وأكواد الشحن

تساعد تقنيات ومواقع مراقبة السفن والحاويات على تسهيل عملية تتبع مسارها في أي مكان في العالم وضمان سلامة السفن وعدم اصطدامها ببعضها بعضًا، مما يساعد على إتمام رحلتها بأمان دون أي مشاكل.